ْْ{منتديات تحدي الرمال}ْْ

تحدي الرمال
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رفع اداء المحرك....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: رفع اداء المحرك....   السبت يوليو 19, 2008 8:25 am

السلام عيكم
طبعا الموضوع ماراح يكون جديد على منتدانا وأعضائه واليوم راح نتكلم عن رفع اداء المحرك دون ضواغط

المرحلة الأولى : وفيها يتم تغيير الزواءد الخارجية للمحرك من دون تغيير ما بداخل المحرك:

-اضافة انتيك مع فلتر هواء رياضي لزيادة دخول وسرعة الهواء الى المحرك

-اضافة اكزوست سستم لتسريع خروج الهواء من المحرك وتقليل الباك برشر

-اضافة ثروتل بودي ذو مساحة أكبر لدخول الهواء أسرع

-اضافة هدرز مغلفة بالكروم لتقليل ممانعة الهواء و تقليل الباك برشر

-اضافة تشب لتعديل نسبة هواء/وقود للسيارة مع توفر تشب مثل هايبر تك لتعديل نسب التعشيق و تحديد الاربي ام.

المرحله الثانية : وفيها يتم تغيير المكونات الداخلية للمحرك

-اضافة كام شافت ذو درجة دوران أعلى وتعتمد على أي درجة تريد من المحرك أن ينتج القوه وزيادة الRPM. على سبيل المثال كلما أضفنا كام شافت ذو درجة دوران أعلى كلما مكن المحرك من الوصول RPM أعلى و لكن دوران المحرك (RPM)على سرعات منخفضة ضعيف(قابلية المحرك للانطفاء), وكلما كانت منطقة القوة القصوى في أعلى الRPM.وفائدتها زيادة رفعة بلوف الهواء و العادم وهي عادة تتطلب تعديلات في توقيت الاشتعال و حقن الوقود لاستغلال القوة القصوى منها في بعض الأحيان تتطلب تغيير الكرنك شافت وتقصيره في حالة وضع كام شافت ذو درجة دوران عالية.

-اضافة روكرات ذات نسبة أعلى لتعزيز رفعة البلوف(تعمل بالتوافق مع الكام شافت)وقد تتطلب تغيير رافعات البلوف و سست البلوف valve springs الى مادة أقوى (التايتانيوم على سبيل المثال)

-زيادة نسبة الانضغاط لزيادة القوة الناتجة من الانفجار وتتم بتغيير البساتم الى بساتم ذات نسبة انضغاط أعلى وهي تتحدد بنوع وجودة البنزين المستخدم مثلا معظم سيارات اليوم لها نسبة انضغاط تتراوح من9,5:1 الى 10,5:1 تستطيع العمل بكفاءة ممتازة على وقود 93 أوكتان أو أقل لأن زيادة نسبة الانضغاط تؤدي الى زيادة ضغط خليط البنزين والهواء وقد يؤدي الى احتراقهما قبل أوان انطلاق شرارة الاشتعال و هو ما يعرف بالتخبيط (knok),فاذا زدنا نسبة الانضغاط يجب علينا استخدام بنزين ذا أوكتان أعلى.

-خرط الرؤوس و توسعتها لزيادة لدخول الهواء للأسطوانة وخروجه منها مع تكبير البلوف.

-تغيير الintake manifold وهو المجرى بين الثروتل بدي و صمامات الأسوطانة الى intake manifold ملمع و مغلف بالكروم لتقليل مقاومة الهواء حين مروره,وتعتمد تغييرها على رغبة موقع القوة في الRPM مثلا الانتيك مانيفولد ذو مجاري طويلة و نصف قطرها صغيرة تستخدم للحصول على قوة في الRPM المنخفض و المتوسط و هي تستخدم لسيارات سباق الحلبات ,و الانتيك مانيفولد ذو مجاري قصيره و نصف قطر كبير تستخدم للحصول على قوة عالية في RPM عالي و تستخدم في سيارات سباق الدراج.

-ازاحة الوزن الزائد وهو تقريبا يشمل كل شئ مثل البكرات و الكرنك شافت والبساتم و أذرعة البساتم الى وزن أخف قدر الامكان

-تغيير الرادييتر الى رادييتر ذو كفائة تبريد أعلى مع اضافة ثرموستات ذو درجة حرارة أقل مع تغيير مروحة الرادييتر الى مروحة الكترونية لازاحة العبئ من مضخة الماء وجعلها تعمل بكفاءة على سرعات المحرك العالية,

-اضافة أي جهاز اطلاق شرارات الكتروني على سبيل المثال MSD 6cda وهو يعمل على زيادة و محافظة كفائة وقوة الشرارة على سرعات المحرك العالية و غالبا تظهر فائدتها في سرعات المحرك العالية مع تغيير الكويل الى كويل أكبر و أفضل (msd blaster coil على سبيل المثال)وتغيير أسلاك البواجي الى أسلاك بواجي أسمك ودورانية و تغيير البواجي الى بواجي أبرد و ذات توصيل أفضل.

- تغيير الانجكترات الى انجكترات تضخ بنزين أكثر مع تغيير مجرى البنزين و طرمبة البنزين وتغيير الFUEL RAILS لتزويد الوقود المطلوب بكفاءة عالية

-تغيير طرمبة الزيت الى طرمبة ذات ضخ أقوى لاطالة عمر المحرك

-تغيير حلقات البساتم الى حلقات تغلق غرفة الاشتعال باحكام لاطالة عمر المحرك

-تعديل نسبة الوقود/هواء وتغيير توقيت الاشعال مع توقيت حقن الوقود لاستغلال القوة القصوى من المحرك

لاتقراء وترحل اثبت وجودك bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://t7dy.yoo7.com
ـــMـــ



المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: رفع اداء المحرك....   الأحد يوليو 20, 2008 4:55 am

مشكور ياخوي على المعلومات وانشالله يستفيدون من الموضوع الرائع والمفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: رفع اداء المحرك....   الأحد يوليو 20, 2008 3:02 pm

يسلمو على الرد الرائع وتقبل مروري يا ام Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://t7dy.yoo7.com
الارهابي



المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: رفع اداء المحرك....   الإثنين يوليو 21, 2008 7:23 am

تسلم ع الموضوع وتقبل مروري الارهابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المــالكي



المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 21/07/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: رفع اداء المحرك....   السبت يوليو 26, 2008 10:12 am

تسلم وماتقصر على الموضوع ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رفع اداء المحرك....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ْْ{منتديات تحدي الرمال}ْْ :: المنتديات المتخصصه :: التزويد والاداء العالي-
انتقل الى: